الجمعة، 8 نوفمبر 2013

من قال أننا ندهنهم أو ننافقهم نحن نصدع بالحق أمام أى أحد (أبو عمار حماده موسى -الدعوة السلفية ببنايوس)

‏.
الدكتور : طلعت مرزوق * رئيس اللجنة القانونية بحزب النور * 
يكتب : 

" قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة !!." 

كلف مجلس الوزراء برئاسة د. حازم الببلاوي وزراء العدل والاستثمار والعدالة الانتقالية، بإعداد مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التي تتم بحسن نية ودون قصد جنائي .
التعليق :
نصت المادة رقم 115 من قانون العقوبات المصري علي أن [ كل موظف عام حصل أو حاول أن يحصل لنفسه أو حصل أو حاول أن يحصل لغيره ، بدون حق على ربح أو منفعة من عمل من أعمال وظيفته يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة ] .
- إذا كانت المخالفة إدارية ففكرة القانون المقترح غير دستورية لعدم جواز تحصين القرارات الإدارية من رقابة القضاء .
- وإذا كانت جنائية فحُسن النية يهدم الركن المعنوي للجريمة ، فلا حاجة للقانون .
- ما هو ضابط " حُسن النية " ؟.
- وإذا كان الوزير ترتعش يداه من القانون فليترك الوزارة للأكفاء الواثقين في أنفسهم .
- إن التوقيت الحالي يحتاج إلى سن قوانين لمنع تضارب المصالح بمعنى أن الوزراء لا يستفيدون من مناصبهم، كما كان يحدث في عهد مبارك، أما المشروع المقترح فقد يفتح الباب لعودة الفساد مرة أخرى تحت عنوان حسن النية.
- «متى تُصدر الحكومة القانون لحماية الشعب؟».



تابعونا على 

https://www.facebook.com/alnouralex.party

http://www.tumblr.com/blog/nourpartyalex

https://twitter.com/elnour_alex
$الزهراء
الدكتور : طلعت مرزوق * رئيس اللجنة القانونية بحزب النور * يكتب : 
 " قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة !!." كلف مجلس الوزراء برئاسة د. حازم الببلاوي وزراء العدل والاستثمار والعدالة الانتقالية، بإعداد مشروع قانون لحماية تصرفات كبار المسئولين بالدولة التي تتم بحسن نية ودون قصد جنائي . التعليق : نصت المادة رقم 115 من قانون العقوبات المصري علي أن [ كل موظف عام حصل أو حاول أن يحصل لنفسه أو حصل أو حاول أن يحصل لغيره ، بدون حق على ربح أو منفعة من عمل من أعمال وظيفته يعاقب بالأشغال الشاقة المؤقتة ] . - إذا كانت المخالفة إدارية ففكرة القانون المقترح غير دستورية لعدم جواز تحصين القرارات الإدارية من رقابة القضاء . - وإذا كانت جنائية فحُسن النية يهدم الركن المعنوي للجريمة ، فلا حاجة للقانون . - ما هو ضابط " حُسن النية " ؟. - وإذا كان الوزير ترتعش يداه من القانون فليترك الوزارة للأكفاء الواثقين في أنفسهم . - إن التوقيت الحالي يحتاج إلى سن قوانين لمنع تضارب المصالح بمعنى أن الوزراء لا يستفيدون من مناصبهم، كما كان يحدث في عهد مبارك، أما المشروع المقترح فقد يفتح الباب لعودة الفساد مرة أخرى تحت عنوان حسن النية. - «متى تُصدر الحكومة القانون لحماية الشعب؟». تابعونا على https://www.facebook.com/alnouralex.party http://www.tumblr.com/blog/nourpartyalex https://twitter.com/elnour_alex

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق