السبت، 16 نوفمبر 2013

موقف الإخوان من الشريعة والمادة الثانية !!!!

موقف الإخوان المسلمين من المادة الثانية

هذه عدة فيديوهات من أرشيف اليوتيوب يتحدث فيها قيادات الإخوان عن المادة الثانية أيام الجمعية التأسيسة السابقة عندما اقترح حزب النور تبديل كلمة مبادىء بأحكام ثم انتهت المشاورات إلى وضع المادة 219 تفسيرا لكلمة مبادىء بناء على رغبة حزب النور وودت اليوم التذكير بهذه الفيديوهات حتى لا تتم المزايدة علينا من قبل شباب الجماعة.

1- د/ محمد مرسى يقول على قناة الحياة بعد ثورة يناير مباشرة عندما سُئل عن تطبيق الشريعة : أنه ليس هو من يطبق الشريعة وهى موجودة فعلا وأننا نتحدث عن المادة الثانية أن مباىء الشريعة الإسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع .
رابط الفيديو: http://cutt.us/fath4

2- صبحى صالح فى أحد الفيديوهات قال له المذيع أن التيار السلفى يريد كلمة أحكام وليست مبادىء فرد قائل مش هنعمل كده ولن نستجيب لحزب النور فى ذلك وفى فيديو آخر قال أن حزب النور يريد كلمة أحكام وإحنا اللى هوه الحرية والعدالة نريد النص على حالته بلا حذف أو إضافة ونرى انه ليس به مشكلة.
رابط الفيديو:
http://cutt.us/fath5

3- فى لقاء جمع بين م/ حسن البرنس وم/ أشرف ثابت على قناة CBC وكان السؤال للإثنين مبادىء الشريعة ولّا الشريعة فرد م/ حسن البرنس قائلا زى ماحضرتك عارف إن حزب الحرية والعدالة دائما يقول أن المبادىء وليست الأحكام لأن حضرتك عارف إن فيه فرق بين المبادىء والأحكام بينما قال م/ أشرف ثابت الشريعة وليست المبادىء.
رابط الفيديو:
http://cutt.us/fath6

4- فى هذا الصدد قال أيمن نور فى أحد اللقاءات التليفزيونية : الإخوان سيبنا فى مباراة مع السلفيين ومستمتعين بدور الحكم ونريدهم ان يوضحوا موقفهم الحقيقى بالإنحياز هنا أو هنا وليس بيننا وبين السلفيين خصومة أو عداوة إنما هناك خلاف حقيقى فى وجهات النظر .(يتحدث عن المناقشات حول هذه المادة ) .

فلماذا تتم المزايدة علينا من شباب الجماعة وهم ليس لهم علاقة بالمادة 219 ومواد الهوية من قبل ولا من بعد !!

وتحية لرجال الدعوة السلفية وحزب النور الذين وضعوا المادة 219 فى دستور 2012 بعد هذا العناء والجهد الشاق مع الإخوان قبل غيرهم وتحية للجهد المبذول فى اللجنة الحالية من أجل الحفاظ على مواد الهوية ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق