الخميس، 8 مايو 2014

الخوارج فى نيجريا حسبنا الله ونعم الوكيل





أبو عمار حماده موسى
الله يخرب بيوتهم هؤلاء الجهلة هل عرفتم الآن ماذا يفعل الجهل بأصحابة إنظروا إلى هؤلاء الخوارج والذين كنا ندعو لهم أن ينصرهم الله على النصارى هناك إنظروا كيف يفعلون ببنات المسلمين الله يهديهم ويرشدهم للصواب أو ينتقم منهم ويزيل عنهم التمكين . جعلونى أفقد شعورى حسبنا الله ونعم الوكيل وهذه الأفكار تُصدر إلى بلادنا وفى سوريا مثلهم داعش ...إلخ
=======

"الأزهر" لـ "بوكو حرام": سبي الفتيات لا علاقة له بتعاليم الإسلام
الخميس 08 مايو 2014 | 10:16 م

مؤسسة الأزهر الشريف



طالبت مؤسسة الأزهر الشريف، الثلاثاء، حركة بوكو حرام النيجيرية بإطلاق سراح أكثر من 200 من فتيات المدراس اللّواتي خطفن في منتصف شهر أبريل الفائت، في شمال شرق نيجيريا، وقالت الحركة إنّها ستعتبرهّن سبايا”، وستقوم ببيعهنّ”.

وقالت مؤسسة الأزهر، إنّ اختطاف الفتيات "لا يمت لتعاليم الإسلام السمحة والنبيلة بأيّة صلة، لأن الدين الإسلاميّ يحضّ على إعلاء قيم التسامح والعمل الطيّب لا على الخطف والعنف وسفك الدماء".

وطالب الأزهر بالإفراج الفوري عن الفتيات اللّواتي جرى خطفهن في 14 أبريل الماضي، في بورنو شمال شرق نيجيريا.

وكان زعيم جماعة بوكو حرام الإسلامية أعلن في شريط فيديو "أنه ستجري معاملة الفتيات اللّواتي خطفن في على أنّهن سبايا، وسيتم بيعهن وتزويجهن بالقوّة".

وقال أبو بكر شيكو، في الفيديو، الذي يستغرق 57 دقيقة: “خطفت بناتكم”، في إشارة إلى الطالبات الـ 276 اللاّتي خطفن من مدرستهن في شيبوك من ولاية بورنو في 14 أبريل، وتمكّنت 53 منهن من الفرار، لكن أكثر من 200 ما زلن في قبضة الحركة، حسب ما أفادت الشّرطة النيجيريّة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق