الجمعة، 25 أبريل 2014

تفاصيل لقاء حزب النور مع المرشح الرئاسى "حمدين صباحي" الدعوة السلفية ببنايوس شرقية ملتزمون بقرار الدعوة فى مشح الرئاسة ( أبو عمار حماده موسى ) 25-4-2014

بالصور.. تفاصيل لقاء حزب النور مع "حمدين صباحي"
 
التقى وفد من حزب النور، اليوم الجمعة، بالمرشح لرئاسة الجمهورية، حمدين صباحي، لمعرفة رؤيته وقد ضم الوفد الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، والمهندس أشرف ثابت، عضو المجلس الرئاسي، والمهندس جلال مرة، أمين عام الحزب.
وقال الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب، إن الوفد التقى المرشح حمدين صباحي في جلسة بلغت حوالي ساعة ونصف طرح الوفد فيها مع المرشح موضوعات كثيرة وملفات هامة تبادل مع الوفد وجهة نظره في هذه الملفات.
وأوضح مخيون "أن الملفات التي طرحت في الجلسة مع صباحي هي ملف الوفاق الوطني، والملف الأمني، والاقتصادي، بالإضافة إلى ملف العدالة الاجتماعية، كما تطرق اللقاء إلى رؤيته في السياسية الخارجية والعلاقات مع دول الجوار سواءا العربية أو الإسلامية.


وأضاف رئيس حزب النور:" اللقاء كان وديا والجلسة كانت طيبة، ونحن من قبل كنا على علاقة جيدة وقديمة مع صباحي، ما أعطى للجلسة أريحية وتكلم الرجل بإسهاب، وشرح وجهة نظره باستفاضة في جميع الملفات والقضايا وبالتفاصيل".
وأكد مخيون أن المرحلة التي تلي ذلك هي عرض تفاصيل الجلسة إلى الحزب وما جاء بها من أطروحات وأراء.
وقال صباحي إن المشهد السياسي مليء بالخطاب المتعصب حيث تستخدم جماعة الإخوان أسلوب التكفير الآخر باسم الدين وجماعات سياسية تخون الآخر باسم الوطنية وهذا الأسلوب لا يمكن أن يبني البلد.
وأكد حمدين صباحي على أن هناك توسعا في الاستخدام الأمني تجاه أصحاب الرأي، ولابد من الفصل بين من يرفع السلاح في وجه الدولة والمجتمع مواجهته بقوة وحسم فلا مجال لجماعة تستخدم العنف بعد فشلها سياسيا وسقوطها أخلاقيا، ولكن مواجهة العنف والإرهاب لابد أن تكون في حدود مواجهة جماعات العنف وعدم التوسع إلى أصحاب الرأي وما سأفعله بمجرد وصولي للسلطة هو إعادة النظر في قانون التظاهر الذي صدر بشكل يجافي حقوق الإنسان وحرية التعبير.
وقال حمدين إن الأزهر هو الجهة الوحيدة المخول لها الدعوة والإفتاء ولابد من دعم مؤسسة الأزهر وفصل الأزهر عن مؤسسات الدولة والحكومة.
وأشار إلى أن النظام الاقتصادي في البرنامج الانتخابي يؤكد أن بناء الدولة تعتمد علي ثلاث ملكيات العامة مع إصلاحها والملكية الخاصة ودعم الاستثمار والتعاونيات القائمة على مفهوم الشراكة المجتمعية ودورها في عملية التنمية.
وأكد حمدين أنه لا مجال للخصخصة في المستقبل ولا مجال للتأميم ولا مجال للاحتكار وهذا يحتاج حزمة من التشريعات التي تعطي المساحة للتنمية المتوازنة وتشريعات تقضي على الفساد.
وتطرق الدكتور يونس مخيون إلى مفهوم إدارة الدولة وآليات التعاون مع مؤسسات الدولة فيما أكد حمدين بأنه يؤمن ببناء دولة وطنية حديثة ديمقراطية عادلة قائمة علي أسلوب إدارة جديد يتمكن من القضاء على الفساد في مؤسسات الدولة ويعيد بناء مؤسسات قوية وهذا يأتي بالاستفادة من الأفكار داخل أبناء المؤسسات بجانب تفكيك شبكة الفساد داخل الدولة.
وعن وجهة النظر في السياسة الخارجية أكد أن الأولوية لمياه النيل وحل أزمة سد النهضة وبناء علاقات متوازنة مع دول حوض النيل وبناء منظومة جديدة من التعاون المشترك بين دول حوض النيل، بجانب بناء سياسية خارجية قائمة على المصلحة الوطنية .
وأكد حمدين أن أول القرارات التي سيأخذها بعد فوزة بمنصب رئيس الجمهورية هو إنشاء مفوضية ضد التمييز وتعزيز المواطنة بين المواطنين فلا مجال للتمييز بين المواطنين على أساس الدين أو اللون أو الأصل فالمواطنة جزء أساسي من برنامجي وهدف أساسي لبناء الوطن.
وشدد صباحي على ضرورة بناء جيش مصري قوي يوفر له كل الاحتياجات التي تساعده على بناء قدراته وجزء من ذلك هو إبعاد الجيش عن السياسة.
 ·

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق