الاثنين، 21 أبريل 2014

سد النهضة الكارثى والأيادى الخفية !!!


هي ناقصة
سياسي أثيوبي يفضح مؤامرة "سد النهضة".. ويكشف مفاجآت صادمة
(القاهرة - mbc.net) كشف سياسي أثيوبي أن هناك خطة حكومية للسيطرة الكاملة على مياه نهر النيل بهدف بيع المياه إلى مصر، مشيرا إلى أن أيادي خارجية تعبث بهذا الملف من خلال تمويل بناء السد بطريق غير مباشر.

وقال جمادا سوتي –المتحدث باسم جبهة تحرير الأورومو- إن الهدف من بناء السد سياسي بحت، خاصة وأنه لن يفيد الشعب الأثيوبي من الناحية الاقتصادية، مضيفا أن الحكومة الأثيوبية ستبيع المياه للشعب المصري وذلك تنفيذا لأجندات خارجية تستهدف أمن مصر.

مفاجأة في قضية "سد النهضة".. أثيوبيا تستخدم وثيقة موقعة من مصر للترويج للمشروع
وزير الخارجية يؤكد وجود مؤامرة دولية بخصوص سد النهضة.. ويكشف آخر التطورات
وتابع سوتي –خلال حديث لصحيفة العرب اللندنية-: "قطر تدعم بناء السد، من خلال مشروع استثماري وزراعي ضخم تموله الدوحة لزراعة مليون ومائتي ألف فدان في منطقة السد ودفعت الجزء الأول من قيمة التعاقد الذي استفادت منه الحكومة الإثيوبية في بناء السد المزمع الانتهاء منه قبل نهاية 2017، من أجل الإضرار بمصالح مصر المائية".

وكشف أن الدعم غير المباشر لبناء السد يأتي إما عن طريق ضخ الملايين في استثمارات زراعية، ما يعزّز من موقف الحكومة الأثيوبية وفرصها في بناء السد- أو من خلال مساعدات كتمويل مشروعات، مثل خط سكك حديدية موجود منذ الاحتلال الفرنسي ولم يعد أحد في حاجة إليه وتوقف منذ 17 عاما.

وأكد ، أن حكومة أديس أبابا لم تستشر الشعب الأثيوبي ولا البرلمان في إنشاء سد النهضة، الذي ترفضه نسبة كبيرة من الإثيوبيين، بسبب استهدافه ضرب شعوب حوض النيل في مقتل والإضرار بمصالحها وخلق عداوات لحساب دول أجنبية.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق