الجمعة، 11 يوليو 2014

أمة الملصقات .....والشعارات !!!

أمة الملصقات .....والشعارات !!!
إن أولي الناس بالله من أقام في نفسه دين الله وخضع له وعاش به في كل شئونه قبل ان يتظاهر بالشعارات والملصقات ....إن أولي الناس بالله من يقيم في نفسه سلطان الحق ويهزم نوازع الهوي ...اما النفوس التي انحصرت في أهوائها الصغيره وفي شيعاراتها الضيقه لا تفقه الدين ولو فقهته ما أصلحت به شيئا فضلا عن أن تصلُح هي به...

أصبح الدين عندنا لا يتعدي سوي ملصق به ذكر او حديث , علي سياره او جدار, او بوستر به آيه قرأنية علي صفحات الفيس بك او غيره ... والقلوب والابدان غافلة كل الغفلة عن منهج ربها .....

تجد صاحب السياره وقد غطي زجاج السياره بالملصقات (صلي علي حبيبك النبي ..لا ضرر ولا ضرار ...التدخين ضار جدا بالصحه ...النظره سهم من سهام ابليس ....) وتجده مشغل اغنية العنب العنب العنب , تجده ماسك بالسيجاره وكأنها صباع كفته او قطعة كباب !!! واذا جاء شاب ملتحي او حتي غير ملتحي ليجلس بجواره في الكرسي الامامي رفض السائق وكشر عن انيابه !! واذا جاءت فتاه متبرجة او حتي غير متبرجة تهلل وجهه وعلت ابتسامته وكاد ان يفرش الارض وردا .......الاخلاق .....انها ازمة امة .....كثيرا من ابناء الامة يتعامل بقاعدة اقيموا دين الله علي ارضكم وجدرانكم .......... !!!! والاصل ان نقيم دين الله في قلوبنا يقم لنا علي ارضنا قال تعالي (إن الله لا يغير ما بقوم حتي يغيروا ما بأنفسهم)

يا صاحب البوستر او الملصق ...اين انت من هديك الظاهر ؟! اقتداء بحبيك المصطفي صلي الله عليه وسلم .....والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (خالفوا المشركين وفروا اللحى وأحفوا الشوارب)

يا صاحب الملصق اين انت من قيام الليل والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (عليكم بقيام الليل فإنه دأب الصالحين قبلكم، وقربة إلى الله تعالى، ومكفرة للسيئات، ومنهاة عن الإثم،ومطردة للداء عن الجسد)

يا صاحب الملصق اين انت من الحفاظ علي الصلوات الخمس في المسجد والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (من صلى لله أربعين يوما في جماعة يدرك التكبيرة الأولى كتب له براءتان : براءة من النار ، وبراءة من النفاق)

يا صاحب الملصق اين انت من حرمة الغناء والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (ليكونن من أمتي أقوام يستحلون الحر والحرير والخمر والمعازف ..)..

يا صاحب الملصق اين انت من غض البصر والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (ثلاثة لا ترى أعينهم النار: عين حرست في سبيل الله، وعين بكت من خشية الله، وعين كفَّت عن محارم الله)

يا صاحب الملصق اين انت من حرمة التدخين والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (لَا ضَرَرَ وَلَا ضِرَارَ)

يا صاحب البوستر اين انت من حرمة الكذب واتهام الناس بالباطل والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (مَن قال في مؤمن ما ليس فيه حبسه الله في ردغة الخبال حتى يأتي بالمخرج مما قال)...

يا صاحب البوستر اين انت من حسن الخلق والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحسنكم أخلاقا).....

يا صاحب البوستر اين انت من الاتباع وعدم الابتداع والنبي صلي الله عليه وسلم يقول (عليكم بسنتي وسنة الخلافاء الراشدين المهديين من بعدي عضوا عليها بالنواجذ وإياكم ومحدثات الامور فإن كل محدثة بدعة وكل بدعة ضلاله وكل ضلالة في النار) .......وصلي اللهم علي نبيك وحبيبك محمد صلي الله عليه وسلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق