الأربعاء، 17 سبتمبر 2014

من الذى يترنح الآن ومن كان صاحب فهم منذ الأحداث وكان ينصح لله ثم للمسلمين وللصالح العام ولا ينظر تحت قدميه من ؟؟!! غير الدعوة السلفية المباركة وحزب النور وقادته وهم شيوخ السلفية


التهيئة للمراجعات
د باسم خفاجي


د. ‫#‏باسم_خفاجي‬
****************
- الشعب يتعامل مع "نظام نصاب".. يكذب ويقتل ويسرق، ويفعل كل ما هو لا أخلاقي، ويسكت الشعب لعدم وجود بديل .. ألا نلوم أنفسنا!
- لن تقوم في مصر ثورة تغيير إلا إن شعرت نسبة كافية من الشعب بوجود بديل قادر على تحسين أوضاعهم من كارثة حالية .. ألا نلوم أنفسنا؟
- أيعقل مع نظام انقلاب مجرم أن نجعل منتهى أمانينا أن نتظاهر ضده أو ننتقده بدلا من أن نكسره على الفور.. ألا نلوم أنفسنا؟
- أخطأنا يوم قلنا لحاكم من أعوام ثلاث "إرحل".كان الأصل أن يكون الهتاف "إرحلوا".. رحل هو وبقيت كل الأفاعي.. ألا نلوم أنفسنا؟
- طوال عام ونحن نبشر أن الانقلاب يترنح.لكن بسبب تراخي البعض أصبحنا نثبت أركانه. تضحيات الشباب لا حد لها.. أفلا نلوم أنفسنا؟
- إن أردنا كسر الانقلاب، فلابد أن نكسر أنماط التفكير التقليدية التي أدت إلى حدوثه ابتداء .. لم نتغير بعد .. ألا نلوم أنفسنا؟
- إلى متى نسكت عن مراجعة الذات بدعوى أننا في أزمة .. سكوتنا يفاقم الأزمة .. نحن بحاجة إلى حلول جديدة .. ألا نلوم أنفسنا؟
- لماذا نخشى من تصعيد وجوه جديدة لعلاج مشكلات جديدة ! لماذا نصر على التكرار والتحجر ورفض التغيير والألم يزيد .. ألا نلوم أنفسنا؟
- لماذا نصر ألا نرى كيف يتغير العالم حولنا، وماذا نخسر، ولم نخسر .. نصمم أن كل خطوة هي نصر، فلا نتحاسب ! ألا نلوم أنفسنا؟
- ننظر لمن وقعوا ضحية السيسي، ونعاملهم أنهم شركاء في جريمته وقد يكونوا ضحايا له .. لا نجتهد لنخرجهم من كارثة .. ألا نلوم أنفسنا؟
- لا يمكن أن يحدث كل ما حدث لنا دون أن نكون أصحاب أخطاء فادحة "قل هو من عند أنفسكم" فلم لا نواجهها، ومتى. ألا نلوم أنفسنا؟
- متى ما بدأت الحديث عن نقد الذات، بدأ البعض فورا في الهجوم على من يجرؤ على الإشارة إلى الأخطاء .. لهم أقول : ألا نلوم أنفسنا؟
- إصلاح المسار وتصحيح الأخطاء ليس علامة ضعف أو هزيمة، بل أنه الطريق الوحيد للنصر .. لا تنصر إلا أن تتعلم .. ألا نلوم أنفسنا؟
- سابقا كنت أتراجع وأسكت عندما ينفعل البعض من نقدي لأخطائنا .. أما الآن فلن يحدث .. الأمر جلل ومصر تستاهل وسأكرر : ألا نلوم أنفسنا؟
- عندما أدعو لتصحيح مساراتنا فإنني أدعو إلى الثورية ومزيد منها، وليس إلى تصالح مع مجرم أو تسوية مع ظالم .. ألا نلوم أنفسنا؟
- تصحيح الأخطاء هو الطريق الوحيد للغد. نحن بحاجة لثورة على أنفسنا، وثورة على واقعنا، وثورة على الانقلاب .. ألا نلوم أنفسنا؟
د. باسم خفاجي
16 سبتمبر 2014


أبو عمار حماده موسى:

--------------------

 لسه فاهمين هذا الآن ومازالت عقولهم مُصرةٌ على الكبر والعناد وجرنا فى الويلات والبلاد لعل منهم من يعقل أو يسمع( هل تُحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق