الأربعاء، 5 مارس 2014

إستنكار لعرض فيلم ( نوح) بدور السينما

سلفيون يرفضون عرض فيلم "نوح" بدور السينما.. الدعوة السلفية: نرفض تجسيد شخصيات الأنبياء ونعتبرها "جريمة".. وداعية: مدعاة إلى الانتقاص والحط من كرامة الرسل.. ونطالب الأزهر والأوقاف بالتدخل الفورى لمنعه

حذر سلفيون من عرض الفيلم العالمى المجسد لقصة حياة النبى "نوح" عليه السلام، مؤكدين أن تجسيد شخصية الأنبياء جريمة ولا يُعد من قبيل الفن، مشيرين إلى أن فيه استهانة وعبث بمقام الأنبياء، مطالبين الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالتدخل الفورى، لأن الفيلم مخالف للدستور الذى لا يبيح المساس بالذات الإلهية وبالأنبياء.

ورفض الشيخ سامح عبد الحميد، عضو الدعوة السلفية، عرض الفيلم العالمى "نوح"، بدور السينما فى مصر، مضيفًا أن مصر بلد له مكانة فى العالم الإسلامى، ولا يجب أن يُعرض فيها أفلام تُسىء للإسلام، وتُسىء للرسل الكرام صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين.

وقال "عبد الحميد"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن قرار المجمع الفقهى فى دورته الثامنة المنعقدة عام 1405هـ، الصادر فى هذا الشأن، يتضمن تحريم تصوير النبى محمد صلى الله عليه وسلم وسائر الرسل والأنبياء عليهم السلام، والصحابة رضى الله عنهم، ووجوب منع ذلك.

وأضاف عضو الدعوة السلفية أن تجسيد شخصية الأنبياء جريمة، ولا يُعد من قبيل الفن، وفيه استهانة وعبث بمقام الأنبياء، قد يكون مدعاة إلى انتقاصهم والحط من قدرهم وكرامتهم، وذريعة للسخرية منهم، والاستهزاء بهم، مشيرًا إلى أن تمثيل أنبياء الله يفتح أبواب التشكيك فى أحوالهم والكذب عليهم، إذ لا يمكن أن يطابق حال الممثلين حال الأنبياء فى أحوالهم وتصرفاتهم، وما كانوا عليه -عليهم السلام- من سمت وهيئة وهدى، وقد يؤدى هؤلاء الممثلون أدوارًا غير مناسبة -سابقًا أو لاحقًا- وينطبع فى ذهن المتلقى اتصاف ذلك النبى بصفات تلك الشخصيات التى مثلها ذلك الممثل كما ذكر أهل العلم.

من جانبه، رفض الداعية السلفى ناصر رضوان، مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، عرض الفيلم العالمى "نوح" الذى يرصد قصة النبى نوح عليه السلام، بدور السينما فى مصر.

وقال "رضوان" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن تجسيد الأنبياء والرسل محرم باتفاق أهل العلم، لاسيما وأن نبى الله نوح من أولى العزم من الرسل، وتجسيد شخصيته فيه إيذاء له، مضيفاً أن ذلك يكون مدعاة إلى انتقاصه والحط من قدره وكرامته، وذريعة للسخرية منه والاستهزاء به.

واستشهد مؤسس ائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، بقول الله تعالى "إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا"، مؤكداً أن تجسيد نبى الله نوح فيه إيذاء لنبى الله، مطالباً شيخ الأزهر ووزير الأوقاف بالتدخل الفورى، لأن الفيلم مخالف للدستور الذى لا يبيح المساس بالذات الإلهية وبالأنبياء.
الرابط :http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1539186#.UxZ_UqI9Cjx

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق