الخميس، 6 مارس 2014

ثابتين إن شاء الله على مبادئنا وعقيدتنا لم نتلون ولم نتغير ذلك حزب النور والدعوة السلفية المباركة ولم نفتن فى ديننا ولم نوالى اليهود ولا النصارى ونثبت للقاصى والدانى أن هذه هى السياسة الشرعية والتى يجهلها الكثير هدانا وهداهم الله وثبتنا على الحق والدين حتى نلقاه اللهم آمين -أبو عمار حماده موسى مسؤل الدعوة السلفية ببنايوس شرقية وعضو شورى مركز الزقازيق

عادل نصر: تصريحات برهامي الأخيرة تؤكد أننا لا نقول إلا ما نعتقد.. ولا نفعل إلا ما ندين لله به قال الشيخ عادل نصر، عضو مجلس شيوخ حزب النور، إن تصريحات الدكتور ياسر الأخيرة في وسائل الإعلام تؤكد أننا ننضبط بمنهج، ولا نقول إلا ما نعتقد، ولا نفعل إلا ما ندين لله به، ونفرق ما يُقبل فيه المرونة، وما لا تقبل فيه فلا نقيم الدنيا ولا نقعدها في أمور تقبل الاجتهاد ويسع فيها الخلاف، ولا نتساهل في أمور عقدية لا تتحمل إلا وجهًا واحدًا ولا يسع فيها الخلاف.

وأوضح نصر أن البعض للأسف ينكر عل...ى الدعوة السلفية أحيانًا أمورًا ليست محلًا للإنكار، بل هي مقتضى إعمال القواعد الشرعية، والأصول المرعية، والثوابت المنهجية.

وأردف قائلاً إنه بفضل الله عز وجل لن يفت في عضدنا تشغيب المشغبين، ولا سهام المغرضين، ما دمنا نبذل الوسع في أقوالنا وأفعالنا، لتنضبط بضوابط منهجنا السلفي، والمطلوب من الجميع أن يتعرفوا على معالم هذا المنهج، وقواعده، وتفصيلاته ليمَيِّزوا بين من ينضبط بها، ويحرص عليها، ويتحرك في إطارها، وبين من يخالف ذلك كله لاختلال عنده في الفهم، وانحراف في الفكر والمنهج.

جدير بالذكر أن الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، قد سئل في حوار تلفزيوني عن حكم تولي غير المسلمين وبالتحديد النصارى للمناصب السيادية في الدولة الإسلامية، فأجاب فضيلته بأنه لا يجوز لغير المسلم أن يكون رئيسًا في دولة إسلامية، وذلك انطلاقًا من قول الله تعالى: "وَلَنْ يَجْعَلَ اللَّهُ لِلْكَافِرِينَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ سَبِيلًا".

وأشار أن أهل العلم قالوا إن التولية شقيقة الولاية، وانعقد الإجماع على وجوب أن يكون الحاكم مسلما، معللا ذلك بأن وظيفته هي حراسة الدين، وسياسة الدنيا بالدين، وبالطبع لا يتصور أن يكون غير المسلم حارسًا على دين الإسلام، أو أن يسوس الناس به.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق