الجمعة، 20 فبراير 2015

الطيب ينهي أزمة الخطابة بين "السلفية" و"الأوقاف" أبو عمار حماده موسى














#‏متستعجلوش_الدور_جى_عليكم_الانقلابيون_بدأوا_بمنعكم_من_المساجد‬
(‫#‏وأكلت_يوم_أكل_الثور_الأخضر‬) ‫#‏كلمات_مأثورة_عن_الدراويش‬
مصادر لـ"الوطن": الطيب ينهي أزمة الخطابة بين "السلفية" و"الأوقاف"
علمت "الوطن" من مصادر سلفية، أن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، السبب وراء المصالحة بين الدعوة السلفية بقيادة الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف؛ لإنهاء أزمة الخطابة الخاصة بالسلفية.
وأشارت المصادر لـ"الوطن"، إلى لقاء تم بين الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور، والدكتور محمد إبراهيم منصور، عضو المجلس الرئاسي، مع وزير الأوقاف، لحل الأزمة، حيث التقى الدكتور محمد عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف، منذ أيام، مع برهامي، للحصول على تصريح رسمي خلال الأسبوع المقبل، في مقابل أن تتنازل الدعوة السلفية عن القضية المقدمة ضد الأوقاف.
وأوضحت المصادر، أن الطيب أبلغ الطرفيين بضرورة تكاتف الأطراف؛ لمواجهة الفكر المنحرف المنتشر بين الشباب المسلم، والتصدي لموجة التكفير المنتشرة، وأن المنبر الرسمي للدعوة ممثل في الأزهر، والأوقاف، والافتاء لن يواجه الأمر وحده، بل يجب تكاتف كافة الجماعات الوسطية المعتدلة لمواجهة الأمر.
وأكدت المصادر، أن تصاريح مشايخ الدعوة الباقيين، يتم على مرحلتين الأول وهو الحاصل على شهادة أزهرية، والمرحلة الثانية وهم من ليس لديهم شهادة أزهرية، ومنهم المهندس عبدالمنعم الشحات، المتحدث باسم الدعوة، ويحصل على الترخيص وفقاً للقانون.
وتعليقًا على ذلك، قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية لـ"الوطن"، إن البلاد تمر بمواقف صعبة، وشديدة الخطورة، كذلك المنطقة العربية كلها، ولدينا خبرة كبيرة في مواجهة أصحاب الفكر التكفيري منذ 40 عامًا، وحان الوقت لتكاتف كافة الأطراف لبناء مصر.
‫#‏دعوة_وربى_يبارك_فيها‬
‫#‏ويا_مصر_صباحك_نور‬
‫#‏أبومصعب‬ ‫#‏السكندرى‬

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق